Friday, February 7, 2014

صور قطط

بسم الله الرحمن الرحيم 

القط حيوان اليف محبب لبعض الناس . فالقطط حيوانات ذكية بطبيعتها , تعتمد على نفسها 
, وهي مغرمة باللعب والتسلية , ويتميز الكثير منها بالالفة والاخلاص لبعض الناس من كافة ألأعمار. 
تشير كلمة القط إلى فصيلة الحيوانات آكلة اللحوم التي تشمل النمور والأسود والفهود والسنوريات الاخرى , وتشمل هذه الفصيلة ايضا القطط المنزلية التي يحتفظ بها بعض الناس حيوانات اليفة مدللة . تشترك القطط الاليفة المنزلية مع القطط البرية في كثير من الخواص والصفات , حيث انها ذات اجسام طويلة قوية ورؤوس مستديرة الى حد ما وفك قصير قوي يحمل 30 سنا حادة . وتتميز فصيلة القط بمهارة فائقة في صيد فرائسها من الحيوانات الاخرى , وذلك بالاقتراب من الفريسة في هدوء على الاقدام المبطنة , او الانتظار حتى تقترب الفريسة فتنقض عليها فجاة .
للقطط المنزلية الاليفة كثير من القدرات الجسمانية الخاصة ومنها القدرة على الابصار في الضوء الخافت بدرجة افضل من الانسان فضلا عن تسلق الشجر , والجري بسرعة عالية والقفز لمسافات طويلة . وللقطط حاسة توازن فائقة اذ يمكنها السير بسهولة على حائط عال ضيق او على حافة رفيعة . وعندما تسقط القطط فانها تنزل بخفة على اقدامها المبطنة . 
تختلف القطط في طباعها وبعض صفاتها الجسمانية مثل طول ولون الفرو . ويوجد عدد كبير من سلالات القطط لكل منها بعض الصفات المميزة . ومن بين السلالات المفضلة السيامي والبورمي والفارسي . 
ولا يعلم احد بالضبط متى استؤنست القطط لاول مرة . ويعتقد بعض المؤرخين انها استؤنست منذ حوالي 5000 سنة . وعلى مر التاريخ اقتنى بعض الناس القطط لقدرتها الكبيرة على صيد الفئران والجرذان والثعابين . وبذلك كانت القطط تحافظ على المزارع والبيوت والماكن العمل خالية من هذه 
الاوفات .

هذه بعض صور القطط الجميلة لمحبين القطط 

















































































































0 comments:

Post a Comment